القائمة الرئيسية

الصفحات

ما معنى الـ CTR "نسبة النقر إلى الظهور" ؟

ما هي نسبة النقر إلى الظهور أو بالإنجليزية مُعدل الـ "ctr" ؟


بالطبع لابد أن راودك هذا السؤال من قبل ما هي نسبة النقر للظهور ؟ أو ما هو معنى نسبة النقر إلى الظهور للصفحة سيصادفك هذا المصطلح كثيرً على الإنترنت خصوصاً إذا كنت تعمل في مجال الربح من الإنترنت أو بشكل أدق لك شراكة مع إحدى شركات الربح من الإعلانات مثل جوجل أدسنس وغيرها من الشركات مثل ريفينيو هيتس او ما شابه من هذه الشركات، ويُعتبر الـ ctr من أهم المعايير التي يُمكننا الإعتماد عليها لتحديد مدى نجاح هذا الإعلان الذي نضعه في موقعنا وهل يُحقق نسبة النقر الى الظهور الطبيعية أما لا وكل هذه الامور وأكثر سنتعرف على كيفية تحليلها اليوم في هذه التدوينة.

ما معنى الـ CTR "نسبة النقر إلى الظهور" ؟

لا يقتصر الـ ctr أو نسبة النقر الى الظهور على إعلانات المواقع فقط بل يُمكنك أن تصادف هذا المُصطلح كثيرً عبر المواقع المُختلفة مثل موقع فيس بوك إذا كنت من أصحاب الصفحات اللذين يقومون بعمل حملات إعلانية لمنتجات او حتى لمنشورات على صفحاتهم في فيسبوك أو حتى يُمكنك أن تُصادفه إذا كنت من الأشخاص اللذين يعملون في مجال التسويق الإلكتروني فالمصطلح ستجده يُصادفك في أي موقع أو شركة يتم فيها إحتساب الأرباح عن طريق عدد مشاهدات الإعلانات أو المنتوجات وأيضاً يتم فيها إحتساب النقرات التي تتم على الإعلان أو المُنتج.

ويُمكننا أن نشرح بشكل تفصيلي أكثر ما هو المعنى الإنجليزي لمُختصر مُصطلح الـ ctr ونقول أنها عبارة عن :

Click Through Rate وباللغة العربية تُترجم إلى نسبة النقر إلى الظهور. وهي تعني عدد النقرات على أي إعلان مُعين يتم قِسمتها على عدد مرات المشاهدات أو ظهور الإعلان في الصفحة.

فلنعطي مثال أكثر وضوحاً لفهم أعمق للمُصطلح:

فلنفترض أن هناك إعلانً ما وأنت قُمت بالدخول للصفحة الموجود بها الإعلان ورأيته هذه تُحتسب مُشاهدة واما إذا قُمت بإعادة تحميل الصفحة فتُحتسب مُشاهدة ثانية وهكذا حتى قُمت بإحتساب ولنفترض أربع مشاهدات للإعلان وقُمت في الأخير بنقرة نقرة واحدة على الإعلان إذاً الأن لدينا 4 مُشاهدات و نقرة واحدة.

عدد مرات الظهور = 4
عدد النقرات = 1

نسبة الـ ctr = عدد النقرات / عدد المشاهدات
نسبة الـ ctr (بالنسبة المئوية) = عدد النقرات * 100/ عدد المشاهدات

لنُطبق المثال الذي ذكرناه بالاعلى على هذه المُعادلة :

ما معنى الـ CTR "نسبة النقر إلى الظهور" ؟

ctr= 1/4= 0.25
نقوم بتحويل الكسر 0.25 لنسبة مئوية عن طريق ضربه في العدد 100 سيعطينا 25%
ctr= 1*100/4 سيعطينا ناتج 25%

إذاً نسبة النقر إلى الظهور للإعلان = 25%

بالنسبة لأصحاب حسابات ادسنس يجب أن تُحافظ على جعل نسبة النقر الى الظهور ما بين 4 % و 5 % للمواقع الغير متخصصة في مجال معين بعينه وهذه تُعتبر نسبة النقر الى الظهور في ادسنس

إذا لم يكُن هناك شيءً واضح في المقالة أترك تعليقك أسفل الموضوع وسوف أقوم بالرد عليه في أقرب وقت مُمكن.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

التنقل السريع