القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين

كل مدون على الإنترنت يبحث دوماً عن طُرق للكشف عن الـ باك لينك الخاص بمواقع المُنافسين له في نفس مجال تدوينه بغض النظر عن نوع المنصة التي يستخدمها الناشر سواء كان يبحث عن باك لينك يوتيوب أو باك لينك بلوجر أو باك لينك  وورد بريس أو غيره من منصات التدوين وهناك العديد من الانواع للـ باك لينك منها باك لينك دوفلو و باك لينك نوفلو وأيضاً يوجد العديد من الطُرق للحصول على باك لينكات المُنافسين منها طُرق للحصول على باك لينك مجانا ومنها طرق للحصول على باك لينك مدفوع مثل ما يفعل العديد ويقومون بشراء باك لينك خمسات ولكن في النهاية تظل فكرة الحصول على باك لينك لموقعك هي الأبرز والأهم لديك ولقد تحدثت كثيرً عن افضل طرق لعمل باك لينك لموقعك وخلافه من طُرق تحسين المواقع وتهيئتها لمحركات البحث يُمكنك مراجعة هذا المقالات ستُفيدك أيضاً.
كيفية جلب الزوار إلى موقعك الجديد | الدليل الشامل 
أهم استراتيجيات السيو للعمل بها في 2020 
تعرف على أساسيات السيو - SEO Basics ! 
نصائح مهمة لتحسين السيو (SEO) بموقعك 
تأثير سرعة موقعك على ترتيبك في نتائج جوجل ! 
7 أمور أساسية في مجال تهيئة مدونات بلوجر لمحركات البحث "سيو"

افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين

يُعد الحصول على باك لينكات عالية الجودة لموقعك أو مدونتك طريقة مُمتازة لتعزيز و زيادة مصداقية موقعك لدى محركات البحث مما يُساهم في تدعيم ترتيب نتائج موقعك في مُحركات البحث ودفعها للاعلى أكثر فأكثر، على الرغم من أن الحصول على مثل هذه الباك لينكات أمر مُهم و صعب، فإن إحدى الطرق الأكثر سُرعة في تقديم نتائج مُفيدة وفعالة هي بناء باك لينك تم تجربته من خلال منافسيك من قبل وساهم بالفعل في تدعيم مواقعهم بمحركات البحث حيث انك لن تشقى في الحصول على الباك لينك ولن تحتاج للكشف عن مدى جودته بنفسك.

من أفضل الأخبار التي يُمكن لأي مُمدون سمعاها هي أنه يُمكنه الكشف عن باك لينكات المُنافسين فقط من خلال بعض المواقع والأدوات أونلاين بدون أي برامج أو مشقات ومتاهات، ستساعدك هذه الأدوات والمواقع على التجسس بدون مجهود على منافسيك والكشف عن مصادر الباك لينكات الخاصة بهم، لنكتشف ذلك بأنفسنا اليوم في هذه التدوينة.

أفضل الادوات لفحص باك لينكات المواقع المنافسة


SEMrush

- لماذا يجب عليك استخدام ادوات فحص باك لينكات المواقع المنافسة ؟

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك للبحث عن باك لينكات والحصول عليها من اهمها إكتساب ثقة محركات البحث وزيادة مصداقية موفعك كما ذكرت في أول التدوينة تعتبر الباك لينكات مُهمة جدًا إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة عالية في SERPs "وهذه الكلمة تعني "صفحات نتائج محرك البحث"، في الواقع فإن وفقًا لـ Search Engine Land، تُعد الباك لينكات أحد أهم ثلاثة عوامل التصنيف في محرك البحث Google، وبالمثل بعد تحليله لـ عدد مليون من نتائج بحث Google، اكتشف Brian Dean أن الصفحات التي تحتوي على أكبر عدد من الباك لينكات او الروابط الخلفية تحصل على ترتيب أعلى في Google.

افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين

تجدر الإشارة أيضًا إلى أهمية جودة الـ باك لينك عندما يتعلق الأمر ببناء الباك لينكات كما ذكرت في الأعلى، كلما زادت جودة المواقع او المدونات او الصفحات المُرتبطة بموقعك، كلما زاد تصنيفك في نتائج البحث العادي، لذلك ستُساعدك أدوات تحليل الباك لينكات تلك في تحليل رورابط موقعك وتحسينه أيضاً أي أنك ستصبح قادر على كشف باك لينكات منافسينك في جوجل أو غيره من محركات البحث بالإضافة لقدرتك على تحليل موقعك وكشف الروابط الجيدة من المُضرة لموقعك !
فيما يلي أفضل أداة للكشف عن الباك لينكات للمواقع والمدونات التي ستُساعدك على وضعك في صدارة المنافسة :

أفضل 11 أداة للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين
ــ SEMrush 
SEMrush هي أداة قوية للغاية يستخدمها كبار أصحاب المواقع والمدونين على الإنترنت ولابد وأنك سمعت هذا الأسم من قبل أو رأيته على الإنترنت، فهي تُعتبر اقوى أداة لتحليل الباك لينكات للمواقع وهي المُفضلة لدى العديد من المدونين وأصحاب المواقع.

ومن افضل مُميزات هذه الاداة انها تُطور من نفسها كل فترة فتضيف إضافات جديدة وإمكانيات أفضل مما كانت عليها في السابق وعندما نذكر أفضل الإمكانيات في هذه الاداة يجب أن نتحدث عن قاعدة البيانات الضخمة التي يتم تحديثها بشكل يومي، مما يُتيح لك التحقق بكل دقة و وضوح من الباك لينكات لأي موقع تُريده سواء كان موقعك او موقع مُنافس له.

رابط موقع SEMrush

افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين

أدخل رابط الموقع الذي تُريد الكشف عن الباك لينكات الخاصة به واضغط على زر "أدخل" في حالتي مثلاً، أدخلت موقع smartpassiveincome.com

افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين

بمجرد إنتهاء تحميل الصفحة، انقر فوق علامة التبويب "Backlinkes" على يسار الشاشة لعرض الباك لينكات الخاصة بالرابط الذي قُمت بالبحث عنه.

افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين

هنا سترى كل الباك لينكات الخاصة بهذه المدونة، يُمكنك أيضاً أن تُقرر رؤية كل الباك لينكات،أو الباك لينكات القديمة أو الباك لينكات الجديدة، وإذا رأيت أي باك لينكات ضارة أو سيئة فإن النقر فوق "علامة الجمع" ليضعها في قائمة التنزيل الخاصة بك. ومن المُثير للاهتمام أن الأداة تسمح لك أيضاً بتتبع المواقع المُنافسة بأكثر من واحد في المرة في وقت واحد والحصول على معلومات شاملة حول كل الروابط. للقيام بذلك انقر فوق الزر "إضافة منافسين" الأزرق:

افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين

يُمكنك إضافة ما يصل إلى أربعة مواقع مُنافسة، ثم النقر فوق الزر "بحث":

افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين

إذا سألتني شخصياً فإن الإصدار المجاني من SEMrush يكفي لإجراء تحليل الباك لينكات لموقعك، ومع ذلك تبلغ تكلفة النسخة المدفوعة 99.95 دولارًا في الشهر، وستحصل على المزيد من التحليل المتعمق في المواقع التي ستقوم بتحليلها على الاداة. إن كان لديك أي إستفسار لا تنسى أن تضعه في التعليقات أسفل الموضوع.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع