القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إعداد علامات رؤوس برامج الروبوت المخصصة لمدونات بلوجر

كما هو واضح من العنوان فنحن اليوم سنتحدث عن كيفية إعداد علامات رؤوس برامج الروبوت المخصصة لمدونات بلوجر، فتابع الشرح أدناه.
طريقة إعداد علامات رؤوس برامج الروبوت المخصصة لمدونات بلوجر

الخطوة الأولى: قم بزيارة Blogger.com ومن ثم ثم بتسجيل الدخول بحسابك الذي ستقوم بتطبيق الشرح على المدونة الموجودة عليه، وأختر مدونتك التي تريد تطبيق الشرح عليها.

الخطوة الثانية: إنتقل إلى الإعدادات ثم تفضيلات البحث. ستجد إعداد يسمى علامات رأس برامج الروبوت المخصصة ضمن إعدادت برامج روبوتات الزحف والفهرسة، اضغط على كلمة تعديل باليسار لو كنت تستخدم اللغة العربية أما لو كنت تستخدم اللغة الإنجليزية فستجدها على يمين الخيار.
علامات رأس برامج الروبوت المخصصة
الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة يتضح أمامنا خيارين الأول نعم والثاني لا فبالتأكيد سنختار نعم لتفعيل الخيار وبدء التعديلات وإختيار الإختيارات الموجودة كما بالصورة بالأسفل.
طريقة إعداد علامات رؤوس برامج الروبوت المخصصة لمدونات بلوجر

1- All: إذا قمت بتعيين هذه العلامة ، فلن تكون برامج روبوتات الزحف ملزمة بأي قيود. يمكنهم الزحف بحرية إلى المحتوى الخاص بك وفهرسته وأرشفته.

2- noindex: ليست كل المدونات مخصصة للظهور للجمهور بشكل عام. حتى إذا كنت لا تشارك رابط لمدونتك الشخصية مع أي شخص، فمن المحتمل أن يأتي الزوار والمشاهدين إليها من خلال نتائج البحث. في مثل هذه الحالة ، يمكنك استخدام noindex tag لأنه يمنع محركات البحث من فهرسة الصفحات.

3- nofollow: علامات Nofollow أو dofollow هي للارتباطات الصادرة. Dofollow هي علامة الروبوت الافتراضية لجميع الروابط الصادرة. هذا يعني أن محركات البحث يمكنها التسلل إلى الصفحات التي ربطتها بها. إذا كنت لا تريد أن تبحث روبوتات البحث عن روابطك، فيجب عليك تعيين علامة nofollow.

4- None: لا شيء يجمع بين ميزات كل من noindex والعلامة nofollow. لن تقوم برامج الزحف بفهرسة صفحاتك ولا تقوم بفهرسة الروابط.

5- noarchive: ربما لاحظت تسمية مخبأة تحتوي على معظم روابط موقع الويب على SERPs. إنه يوضح أن Google قد التقطت نسخة من موقعك في الخادم الخاص بها لعرضها في حالة تعطلها. ومع ذلك ، تقوم العلامة noarchive بإيقاف تشغيل النسخة المخبأة في صفحات البحث.

6- nosnippet: تساعد المقتطفات النصية في نتائج البحث الأشخاص في العثور على ما هو موجود على صفحة الويب. إذا كنت ترغب في الحفاظ على المحتوى حصريًا ، يمكنك تشغيل علامة الرأس هذه.

7- noodp - Open Directory Project أو Dmoz: هو دليل من صنع الإنسان من المواقع. تستخدم Google المعلومات من هناك أحيانًا. يمكنك إيقاف تشغيله باستخدام هذه العلامة إذا كنت ترغب في ذلك.

8- notranslate: هل تريد تعطيل الترجمة على موقعك؟ إذا فخيار notranslate لهذا سيفي بالغرض.

9- noimageindex: إذا سمحت لـ Google بفهرسة صورك ، فقد يسرقها الأشخاص ويستخدمونها على مواقعهم الخاصة ومدوناتهم. لمنع ذلك ، يمكنك الاحتفاظ بالصور deindexed باستخدام علامة noimageindex.

ثق بي فعلامات رأس الروبوتات قوية نظرُ لأن محرك البحث جوجل يوفر إعدادُ جاهزُ لإستخدامها، فلماذا لا تستخدمها أنت !

في النهاية لو واجهتك أي مشكلة في شرح الموضوع أو بأي شيء يتعلق به لا تتردد في وضع تعليقك من خلال نموذج التعليقا الموجود أسفل الموضوع.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

التنقل السريع