القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل الطرق لتحسين سرعة الإنترنت لديك

العديد من الأشخاص يبحثون دوماُ عن أسهل الطرق لتحسين سرعة الإنترنت لديه ويضيع ساعات من وقته في عمليات البحث التي تكون في النهاية بلا جدوى وكل النتائج التي تمليء محركات البحث ما هي إلا مجرد عناوين ترويجية للمواقع والمدونات لذلك في هذا الموضوع أوافيكم بكيفية تحسين سرعة الإنترنت ببساطة وسهولة شديدة.

The easiest way to improve your internet speed

مع مرور الوقت أصبح الناس أكثر إستخداماُ للإنترنت وإعتمادُ عليه في حياتهم الشخصية وفي العمل أيضاُ، يستخدم الأشخاص الإنترنت هذه الأيام للقيام بمعظم مهام حياتهم اليومية، بِدءُ من نشر المحتويات المُختلفة على الإنترنت أو الإستمتاع بالترفيه عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو إجراء عمليات شراء من المتاجر الإلكترونية أو إدارة الأعمال أو التعلم وغير ذلك العديد والعديد من الأشياء المُختلفة.ولذلك من الضروري أن نهتم بسرعة الإنترنت الذي نستخدمه في يومنا لضمان إنجاز مهامنا بشكل أسرع وأضمن ولا نتعرض لمشاكل في حياتنا اليومية، ولهذا الحد يجب أن نلتفت لأمر مهم جداُ ألا وهو مدى سرعة الإنترنت لدينا لكي نتمكن من الحكم عليها بإذا ما كانت تريد التحسين أكثر أم إنها مُناسبة لإحتياجتنا وما ندفعه لمزود الخدمة الخاص بنا.
⚠ لقياس سرعة الإنترنت لديك يُمكنك إستخدام العديد من المواقع التي توفر هذه الخدمة مجاناُ مثل موقع Fast.com أو أداة speedtest أما بالنسبة لمستخدمي الأندرويد يُمكنك تحميل تطبيق Speedtest من خلال متجر جوجل بلاي. وحاول إختبار سرعة الإنترنت لديك في أوقات مُختلفة من اليوم لكي تتمكن من معرفة أكبر سرعة لإتصال الإنترنت لديك تصل إلى أي كم ، وعند إجرائك لإختبار السرعة قم بإجرائه من خلال جهاز يتصل سلكياُ بالموديم أو الراوتر والتأكد من أن المُشكلة ليست من مزود الخدمة. وإن لاحظت أن السرعة منخفضة كثيراُ عن السرعة المتعاقد عليها مع مزود الخدمة قم بالإتصال بمزود الخدمة.
لا يجب أن يكون مزود الخدمة هو السبب في ضعف سرعة الإنترنت لديك فيوجد العديد من العوامل المؤثرة على سرعة الإنترنت منها تلف في الأسلاك المُستخدة لتوصيل الإنترنت لك أو في سلك الهاتف الثابت أو أن جهازك لا يتحمل السرعة كاملة أو عيب في صندوق الهواتف الثابتة الذي تشترك فيه أو مرور الكابلات بجوار كابل كهرباء أو بث أخر.
بعض النصائح التي تُساعدك في تحسين سرعة الإنترنت لديك 
هناك العديد من النصائح التي يمكن أن تساعدك في زيادة سرعة الإنترنت لديك ، ومن خلال أخذ  تلك النصائح بالإعتبار يُمكنك التخلص من مُشكلة بطء الإنترنت لديك ومن الشعور بالإحباط الناجم عن هذه المُشكلة. إذا كنت تشترك مع أكثر من شخص في شبكة إنترنت موحدة بينكما ولا يوجد حاجة مُلحة لديك لإستخدام الإنترنت فعندئذُ إنتظر للساعات المتأخرة من الليل عندما يكون هناك عدد أقل من المُستخدمين هذا الإحتمال وارد ومن المُمكن أن تستمع بسرعة أكبر حينها.

عليك مراجعة إتصالاتك بالموديم هل هي سلكية أم لا سلكية فالإتصال اللاسلكي رغم مرونته ويُسر إستخدامه إلا إن الإتصال السلكي أفضل منه فهو يُمكنك من الحصول على كامل السرعة بدون فقدان أيُ منها عكس الإتصال اللاسلكي الذي تتبعثر معظم موجاته في محتويات المكان. لذلك إجعل إتصالك الرئيسي الذي تستخدمه سلكياُ عبر جهاز كمبيوتر وستلاحظ بعدها فرق السرعة الهائل.

جرِب أن تتصل مباشرة من كابل الهاتف الثابت إلى الموديم بدون إسخدام "سبلايتر" ، تأكد من أن جهازك لا يحتوي على فيروسات فهذه الأيام إنتشرت الفيروسات في معظم الملفات التي يتم تحميلها من الإنترنت وتأكد أيضاُ من تثبيت برنامج حماية لضمان سلامة جهازك من الفيروسات.

تأكد من خلو محيط الموديوم من الاجهزة الكهربائية التي من المُمكن أن تتسبب في خلق مجال كهرومغناطيسي وهذا بطبعه يؤثر على سرعة إصالك بالإنترنت.

كل هذه النصائح من شأنها أن تُحدث تغيير جذري في سرعة الإنترنت لديك فحافظ على إتباعها ومراجعتها لضمان أكبر سرعة مُمكنة يُمكنك الإستمتعا بها والحصول عليها من الإنترنت. ولا تنسى الإطلاع على هذه المقالة التي من المُمكن أن تفيدك بإيجاد إجابات لإستفسارات في مجال التقنية والتكنولوجيا "أشهر 10 منتديات عالمية على شبكة الإنترنت !"
هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

التنقل السريع