القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم استخدام كيبورد الكمبيوتر بسرعه

من الأمور المُهمة عند إستخدام أي كمبيوتر أو حاسب ألي هي استخدام كيبورد الكمبيوتر بسرعه ومهارة ولأن هذا الأمر يُعتبر صعب على المبتدئين في استخدام الكمبيوتر وخصوصاُ كبار السن سأطلعكُم اليوم في هذا الموضوع على أفضل النصائح في سبيل تعليم الكتابة على الكمبيوتر للمبتدئين بسرعة ومهارة.
تعلم استخدام كيبورد الكمبيوتر بسرعه
وحتى لا أخفي الأمر عليكُم أن تعلُم استخدام كيبورد الكمبيوتر بسرعه ليس بالأمر السهل ولا البسيط فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى وقت طويل إلى حدُ ما والمدة التي ستستغرقها في تعلُم استخدام كيبورد الكمبيوتر بسرعه تتوقف عليك في إرادتك لتعلم ذلك الأمر.

 ولكن قبل كل شيء يجب عليك أن تعلم أن هناك العديد من الأشخاص حول العالم ممن فقدوا وظائف حلم العُمر بسبب بطء إستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر. لذلك يجب عليك أن تتعلم هذا الأمر بإحترافية ودقة لكي تكون مستعد دوماُ لأي وظيفة أو حتى أمرُ أخر يستدعي مهارتك وسرعتك في الكتابة على كيبورد الكمبيوتر فكما نرى أن هذه الأيام معظم وإن لم تكُن كل الوظائف يتدخل فيها إستخدام الحاسب الألي وحتى إن بعض الوظائف تضع شرطُ لتعيين الأشخاص أن يجتازوا إختبار كتابة 65 كلمة في دقيقة واحدة !

مبدئياُ أهم نصيحة أقدمها لك وهي بالطبع يُمكن أن تكون بالنسبة لك غنية عن التعريف ألا وهي المُمارسة فمع المُمارسة كعادة أي شيء ستجد نفسك مُحترف في الكتابة بسرعة بالغة على كيبورد الكمبيوتر ويُمكنك مُمارسة تلك الخطوة من خلال موقع typingtest.com ليُقدم لك هذا الموقع بعض الإختبارات بأوقات مُحددة لتكتب فيها جملة ما أو فقرة من الكلمات مُعينة في وقت مُعين ومع الوقت ستجد نفسك تكتُب بسرعة على كيبورد الكمبيوتر.

لا تُفكر في الكتابة بسرعة وتضغط عقلك وتفكيرك مما يضعك في دايرة لن تخرج منها طالما كنت تفكر بذلك المنطق ألا وهي دائرة الفشل في تعلُم أي شيء ، فتذكر دوماُ أنك إذا أردت أن تتعلم شيء فلا تنظر لنفسك ولقدُراتك بعين الضعف والخسارة ولكن ثِق بأنك ستصل للقمة في كل مرة تتعلم فيها أي شيء لأول مرة وإن فشلت حاول ثانياُ ، فلا تضغط تفكيرك وعقلك بأنك ستأخذ وقت طويل في تعلُم استخدام كيبورد الكمبيوتر بسرعه وأنك حتماُ ستفشل في النهاية. بل فكِر بإيجابية.

كتابة جُملة بشكل مُكرر أكثر من مرة يُساعدك على الكتابة بسٌرعة ودقة مع التكرار أكثر من مرة فمن المُرجح أن تتذكر أماكن الحروف على لوحة المفاتيح بسرعة مع تكرار كتابة نفس الجملة أكثر من مرة، يُمكنك أخذ فقرة أو موضوع من أحد المواقع الإلكترونية وتكرار كتابتها أكثر من مرة ومع التكرار ستصل لنتيجة مُرضية.

رُبما أنك تعلم والكثير منا أن هناك العديد من لوحات المفاتيح للكمبيوتر بمختلف أحجامها وألوانها وأشكالها ومُميزاتها وعيوبها، فعند إختيارك لكيبورد لكي تتعلم عليه الكتابة بسُرعة يجب عليك أن تختار كيبورد يُريح يديك فمواصفات الكيبورد المُريح لليدين كالتالي: مفاتيح ناعمة بحيث لا تؤذي اصابع يديك مع كثرة الإستخدام - حجم المفاتيح الموجودة بالكيبورد يجب أن تكون واضحة ولكن ليست كبيرة للغاية ولا صغيرة أيضاُ يجب أن تكون كبيرة كفاية لتسمح لأصابعك بالتحكم فيها والسيطرة عليها - إشتري لوحة مفاتيح مقعرة أي أن مفاتيحها تشعر أنها ليس تحتها شيء عكس لوحات المفاتيح العادية التي ترتفع مفاتيحها عنها ويوجد بينها فراغات.

في بداية المشوار ستقع في أخطاء كتابية كثيرة للغاية فلا تقلق، هذا ليس شيء يجب عليك أن تقلق بشانه هذا أمر طبيعي الحدوث فالأخطاء دليل على أنك تحاول أن تتعلم كما الطفل في صغره عندما يتعلم المشي وفي كل مرة في البداية تجده يقع مرارُ وتكرارُ.

والنصيحة الأخيرة لك أن تًحاول مرارُ وتكرارً حتى تشعر بأنك بداءت تحقق نتائج إيجابية فلا تستسلم للفشل في تعلُم أي شيء مهما كان، حاول دائماُ ولا تتوقف.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

التنقل السريع