القائمة الرئيسية

الصفحات

تأثير سرعة موقعك على ترتيبك في نتائج جوجل !

من المؤكد أنك صادفت يوماُ ما أحدهم يتحدث عن العوامل المؤثرة في ترتيب موقعك لدى محركات البحث وكان أبرز تلك العوامل هي سرعة موقعك، ومن الشائع سماعه أيضاُ أن سرعة موقعك أو مدونتك لها تأثير كبير في ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث، فهل فعلاُ سرعة الموقع قد تؤثر على ترتيبه في جوجل ومحركات البحث الأخرى !!
إقراء أيضاً: افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين
Effect of your site speed on your ranking in Google results!
هل تؤثر سرعة موقعك أو مدونتك على ترتيب مواضيعك في محركات البحث ؟
في الحقيقة أنه لا توجد إجابة قاطعة على هذا السؤال فلا يمكن لنا أن نُجزم بأن سرعة الموقع أو المدونة قد تكون بشكل أساسي مؤثرة في ترتيبه لدى محركات البحث ولا يمكن أيضاُ أن نُجزم أنها لا تؤثر في ترتيبه لدى محركات البحث، الأمر حيادي للغاية ولكن من الطبيعي أن لا نغفل عن مراعاة السرعة المُناسبة لتحميل مواقعنا أو مدوناتنا تجنباُ لأي عقوبات قد تفرضها محركات البحث على مواقعنا أو مدونتنا إذا كان هذا العامل قد يؤثر في ترتيب المواقع لدى بعض محركات البحث أو أحدها على الأقل. وفي المرتبة الأولى قبل مراعاة ما قد يؤثر على ترتيب النتائج في محركات البحث، يجب أن نسلط الضوء في المرتبة الأولى على الزائر وتوفير أقصى سُبل الراحة والأمان له عند زيارته لموقعنا أو مدونتنا، فالأنتظار طويلاُ بالطبع مُمل وقد يكلفنا خسارة الزائرين وعدم عودتهم مجدداُ لموقعنا أو مدونتنا.
موقف محرك البحث جوجل من تأثير سرعة تحميل موقعك على ترتيب نتائجك لديه ؟
من الجدير بالذكر أن جوجل قد صرحت بأنه من المُفترض أن يتم تحميل الصفحة الرئيسية لموقعك أو الصفحات الخاصة بالمواضيع كذلك في غضون 3 أو 4 ثوانً فلذلك الحد يُعتبر موقعك أو مدونتك سريع التحميل.

إقراء أيضاً: كيفية جلب الزوار إلى موقعك الجديد | الدليل الشامل
تأثير سرعة موقعك على ترتيبك نتائج جوجل !
وقد أعطت Google أيضاُ منذ فترة طويلة في العام الماضي ترتيب ممتاز للمواقع والمدونات التي لا تستغرق وقت طويل في تحميل صفحاتها. ومن هنا يُمكن أن نقول أن ارشفة موقعك في محركات البحث مثل جوجل أو ماشابه قد تتأثر بسرعة تحميل موقعك أو مدونتك.

وعلقت جوجل أيضاُ بأن ما قد يُسبب بطء في تحميل صفحات المواقع والمدونات هو كثرة الإضافات الموجودة بالموقع أو المدونة حيث تُساهم الإضافات التي يتم إضافتها بالمواقع والمدونات في إبطاء تحميلها بشكل ملحوظ وأساسي.
إختبار سرعة موقعك أو مدونتك !
يُمكنك إختبار سرعة موقعك أو مدونتك من خلال أداة PageSpeed Insights تُقدمها جوجل وهي أداة مجانية لإختبار سرعة تحميل موقعك ومعرفة الوقت المُستغرق لتحميل موقعك.
تأثير سرعة موقعك على ترتيبك في نتائج جوجل !

فقط كل ما عليك أن تضع رابط موقعك بالمكان المُخصص والضغط على analyzes لإجراء الإختبار، ومن ثم الإطلاع على نتائج الإختبار لمعرفة مدى سرعة موقعك. تزودك الأداة أيضاُ بإمكانية معرفة مدى سرعة موقعك من على الهواتف الذكية أو اجهزة الكمبيوتر.

إقراء أيضاً: أهم استراتيجيات السيو للعمل بها في 2020

ويوجد أيضاُ أداة GTmetrix تُساعدك على إختبار سرعة موقعك وهي أداة مجانية ويمكنك من خلالها الإطلاع على العديد من الإحصائيات حول موقعك أو مدونتك.

وجميع تلك الأدوات يتم إستخدامها بشكل متشابه ولا تختلف عن بعضها البعض، لذا يُمكنك الحفاظ على تحميل موقعك وصفحاته بشكل سريع ومناسب لعدم خسارة الزوار وكسب مراتب متقدمة في جوجل عن مراتب المُنافسين وضمان إستقرار موقعك في محركات البحث.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

التنقل السريع