القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم استراتيجيات السيو للعمل بها في 2020

في كل يوم يقوم ما يقرب من 4 مليون شخص بعمليات بحث مختلفة على محرك البحث جوجل، وتقول البيانات التحليلية لشركة جوجل أن حوالي 80% من الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية إعتادوا على البحث عن كل شيء في حياتهم على محرك البحث جوجل مثل البيانات والعناصر والخدمات والمنتجات والخدمات وغير ذلك من عمليات البحث العديدة على محرك البحث جوجل وذلك من أجل مراجعة تعليقات المستخدمين اللذين اشتروا المنتج الذي يبحثون عنه من قبل مما يعني أن الوق بشكل عام أصبح كتاب مفتوح امام كل الناس على الإنترنت. وهذه تعتبر فرصة لإغتنامها وتصدر محرك البحث والتوسط بين المستخدمين وبعضهم البعض وتقديم ما يحتاج إليه المستخدم بشكل نافع وسليم بدون أي تلاعب وإتباع تقنيات صحيحة لنشر محتواك والترويج له. فكل ما هو خلاف ذلك يُعرضك لفقد مجهوداتك والإضرار بموقعك وبكل محاولاتك للصعود للنتائج الأولى في محركات البحث. فلا سبيل لذلك إلا عن طريق تطبيق استراتيجيات السيو السليمة والقوية.

إقراء أيضاً: تعرف على أساسيات السيو - SEO Basics !

Most important SEO strategies in 2020

يُمكننا أن نرى وبقوة أبرز الأسئلة على محركات البحث عن تقنيات واستراتيجيات السيو مثل : ما هي افضل استراتيجيات السيو ؟ كيف تتصدر النتائج الأولى فى جوجل 2019 ؟ كيفية السيطرة علي النتيجة الأولي في جوجل؟ كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل؟ افضل طريقة لنشر موقعك؟ ما هي أهم عناصر السيو ؟ وأكثر من ذلك بكثير حتى أنك إن وضعت بعض التركيز في البحث عن هذا الأمر ستجد الملايين من المواضيع على محركات البحث وخاصةً محرك البحث جوجل تتحدث عن مثل تلك الأمور.

يُشير إستطلاع حديث إلة أن استراتيجيات السيو التي كنت تقوم بها لموقعك في العامين 2015 و 2016 لتم تعُد مُجدية الان كما كانت في السابق. فإن إتبعت إستراتيجيات السيو التي كُنت تتبعها في في العام الماضي لن تُجدي نفعاً في عامنا الحالي. فمحركات البحث كل ساعة وكل يوم في تحديث جديد. وكل ما تقوم به من حيل وإضافات لموقعك لن تُفيدك بشيء إن كنت لا تتبع إستراتيجية سيو حديثة مُلائمة لمحركات البحث في الوقت الحالي. دوماً لابد أن تتطور من نفسك ومن أسلوب تخطيطك لبناء سيو قوي لموقعك طالما كنت تتعامل مع محركات البحث. فإن ما يشغل محركات البحث ليس كم المحتوى ولا المظهر العام لموقعك بقدر ما يشغلها ما تتبعه بشكل عام في موقعك من أسلوب للتطوير منه ومواكبة تحديثاتها التي دوماً ما تحدث لتفادي أي تجارب سيئة للمستخدمين والزوار. فبعد إتباعك لإستراتيجيات سيو حديثة في موقعك ستُلاحظ بالفعل تقدُم ملحوظ لنتائج موقعك في محركات البحث وبعد ذلك ستحظى بإهتمام روبوتات محركات البحث بموضوعات موقعك وبموقعك بصفة عامة ومن هنا ستبداء رحلة الإنطلاق نحو النتائج الأولى في محركات البحث.

ولمعلوماتك أيضاً، هناك العديد من تقنيات واستراتيجيات السيو التي يتم مُشاركتها من المدونين وأصحاب المواقع عبر الإنترنت وهناك أيضاً إستراتيجيا أخرى لم يتم الإفصاح عنها للعامة وقد يكون العديد منها فريد وإبداعي بشكل كبير وفي هذه المقالة سأشارككم بعض من تلك الحيل التي ستفيد مواقعكم في العام 2020 وتحد من عنائكم في البحث عن إستراتيجيات سيو جديدة لمواجهة تحديثات محركات البحث المُستمرة ولع ىرأس تلك المحركات هو العملاق Google.

ــــ أهم استراتيجيات السيو للعمل بها في 2020


1. التدوين: المحتوى هو الملك.

من أهم الطرق الفعالة في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث (SEO) يعتبر التدوين أفضل طريقة ليس فقط لتبادل خبرتك ومعرفتك مع الأخرين ولكن أيضًا للتواصل مع القُراء والمُستخدمين.

علاوةً على ذلك، يُمكن أن يساعدك التدوين على بناء سمعة علامتك التجارية أو موقعك ويساعد في بناء عملائك وزوارك الُمستهدفين. بعبارة بسيطة تتمثل صيغة التدوين الناجحة في نشر أكثر المقالات شيوعًا والتي ينخرط فيها جمهورك، وترغب في قراءتها ومشاركتها ، وبالتالي إعادة الروابط الخلفية إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك عندما يتشارك الزوار روابط المواضيع التي أعجبتهم داخل موقعك، وفي النهاية ستشهد زيادة في الرافيك و الزوار في موقعك أو مدونتك.

ستساعدك مهاراتك في الكتابة على نشر المعلومات حول المنتجات أو الخدمات التي تُقدمها وتتكلم عنها في موقعك. إن جعل المحتوى فريدًا وجذابًا وتفاعليًا وحديثًا، وما إلى ذلك، سيكون له تأثير إيجابي على ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج محركات البحث. 

بمجرد أن يتعرف الزوار على مدى سهولة حل مشكلاتهم بمجرد قراءة المقالة في موقعك، سيبدأون بمشاركة معلوماتك مع أصدقائهم، مما يتيح لك مزيدًا من المشاهدات والزيارات.

إذا كنت تقوم بالتدوين لفترة طويلة ولديك الآن العديد من الكُتاب أو المدونين الذين يعملون لديك، فيجب أن تصطف مع مؤلفيك بطريقة ستبدأ في نشر أشياء تستند إلى احتياجات واهتمامات المشاهدين وبشكل منسق وموحد بحيث لا يبدو أن هناك أكثر من مدون يعمل في نفس الموقع. سيساعد هذا موقعك على زيادة عدد الزيارات المستهدفة.

يتبع العديد من المدونين الناجحين جدولًا زمنيًا معينًا. يحافظون على تردد ثابت في نشر المحتوى على مواقعهم على الانترنت. يجب عليك أيضًا اتباع هذه الاستراتيجيات القياسية والمعتمدة. يجب عليك أيضًا التأكد من أن زوارك و متابعيك على دراية بجدولك الزمني ، ويجب عليك الالتزام بذلك أيضًا. لا تحتاج إلى نشر مقالات يوميًا أو أسبوعيًا. يجب أن يكون هناك جدول زمني يجب اتباعه أثناء نشر المقالات. سيسمح ذلك لـ Google بتحليل كيفية نشر المقالات بشكل منهجي باتباع عملية معينة.

اقتراح آخر هو أنه يجب عليك محاولة نشر المحتوى بناءً على الأحداث والموضوعات والأنشطة وغيرها التي تحدث في جميع أنحاء العالم. هذا سيساعدك على جعل موقعك عصري. كلما كان موقعك عصريًا ، زاد عدد المشاهدين. لذلك يجب أن تخطط دائمًا للبقاء على اطلاع دائم على آخر الأخبار أو الأخبار العاجلة التي تحدث حول مكان التدوين الخاص بك حتى لا يتم طردك من التدفق.

2. مراجعة ومتابعة الخبراء في مجال الـ SEO.

نعلم جميعًا أنه ينبغي أن يكون هناك بعض المبتدئين وبعض الأشخاص ذوي الخبرة في كل مجال. وبالمثل ، في المدونات والمواقع، ستجد بعض المُعلمين الخُبراء وبعض المتعلمين المُبتدئين. يجب عليك دائماً طلب المشورة وأحيانًا قد يطلب أشخاص آخرون نصيحتك أيضًا. كل شخص يحتاج إلى محتوى ، اتصالات ، تفاعل ، تعاون ، إلخ. لذلك قم بتوسيع دائرة علاقاتك من خلال تقديم الخدمات من خلال المقابلات.

حاول التركيز على مالكي مواقع الويب الراغبين في إجراء اتصالات معك. قم بجدولة المقابلات مع الأشخاص المهتمين بالتعلم منك أو مع من يهتمون بتدريسك. هذه هي واحدة من تقنيات السيو سريعة النمو وفعالة في جنوب شرق أوروبا. هذا سوف يعزز اتصالاتك ويؤدي إلى زيادة الزوار والمتابعين المهتمين بك.

3. الإنفوجرافيك (الرسوم البيانية).

لتحسين تصنيف موقعك في محركات البحث، إستخدم الرسم البياني (الإنفوجرافيك) يعتبر من أفضل استراتيجيات السيو.

كما نعلم جميعا أن الصور تتحدث أكثر من الكلمات المكتوبة. فإنها بالنسبة لي أفضل طريقة لعرض وتلخيص معلومات المحتوى الخاص بك. يُمكنك استخدام الرسوم البيانية والمخططات والنصوص والأشكال وما إلى ذلك لإنشاء الإنفوجرافيك.

على الرغم من أن الإنفوجرافيك يبدو خطوة بسيطة في هذه العملية، إلا أنها قد تكون سلاحًا رائعًا في تسويق المحتوى. سيؤدي استخدام الإنفوجرافيك بجودة عالية إلى جذب المزيد من القراء.

4. إتبع الخبير.

إن متابعة شخص ما هو خيار جيد ويٌساعدك على ألا تقع في نفس الأخطاء مرة أخرى. هذه هي إستراتيجية جيدة أيضاً لإيجاد طريقة لتكون في القمة. لكن يجب أن تعرف جيدً من تتابع !

5. استخدام وسائل وسائل التواصل الإجتماعي.

بصراحة ، إذا كنت جديدًا في مجال التدوين وبناء المواقع ، فمن الصعب الحصول على تصنيف جيد في نتائج بحث Google او محركات البحث بشكل عام. نظرًا لأنك جديد، فسُلطة المجال وجهات الاتصال لديك أقل جدًا. لكنني لست هنا اليوم للتحدث عن ذلك. يجب عليك استخدام وسائل التواصل الإجتماعي كسلاح فعال للوصول إلى جمهور أوسع وبشكل أكبر. تعد وسائل التواصل الاجتماعي منصة رائعة لاكتساب المزيد من المصداقية والزوار بطريقة أسرع.

لن أقترح فقط استخدام Facebook أو Twitter أو Instagram أو Pinterest وما إلى ذلك لمشاركة المحتوى الخاص بك. لكنني أفضل أيضًا تسليط الضوء على المنصات الإجتماعية الأخرى مثل Slideshare و LinkedIn و Quora و StackOverflow وما إلى ذلك. ستمنحك هذه المنصات فرصة لتحسين ترتيب موقعك لدة محرك البحث Google، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة متابعين عالية الجودة في غضون فترة زمنية قصيرة.

إقراء يضاً: تأثير سرعة موقعك على ترتيبك في نتائج جوجل !

على الرغم من أن هذه الإستراتيجيات والتقنيات تتطلب جهدً أكثر من بناء الروابط الخلفية (باك لينكس) لموقعك، إلا أنها فعالة للغاية. أود أن أقول، إن تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) أسهل في التنفيذ، وعليك فقط التحلي بالصبر للحصول على نتائج أفضل. على أي حال ، أنا متأكد من أن التقنيات والاستراتيجيات المذكورة أعلاه ستساعدك في تحسين ترتيب نتائج موقعك لدى محركات البحث.

إذا كنت راضيًا عن هذه المعلومات أو تريد أن تقترح شيئًا ما عدا النقاط المذكورة أعلاه ، فلا تتردد في استخدام قسم التعليقات أدناه للاتصال بي في أي وقت. سعيد أن أسمع منك رأيك وإقتراحك.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
    خبير سيو

    مقابر للبيع
    مدافن
    تحميل واتساب الذهبي
    تحميل واتساب الذهبي
    خبير سيو

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع