القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية جلب الزوار إلى موقعك الجديد | الدليل الشامل

هل ستشرع في البدء بإنشاء موقع أو مدونة على الإنترنت ولكنك تقلق من أن لا تستطيع أن تجلب له الزيارات ! إذاً لا تقلق بشأن حركة الترافيك أو كم الزوار لأنك لا تعرف الكثير عن طُرق تحسين و تهيئة محركات البحث والتسويق للمواقع. في الحقيقة، يستثمر الكثير من الناس الأموال في المواقع الإحترافية، ثم يكتشفون بعد لك أن الزوار لا يأتون بمفردهم ولابد لهم من العمل على تحسين ترتيب مواقعهم في نتائج مُحركات البحث. لذلك نصيحتي الشخصية لك أن لا تسمع للمقالات والتدوينات المُختلفة المُنتشرة على شبكة الإنترنت و لا تبدء بالبحث عن موقع زيادة الزوار الى موقعك بطريقة شرعية تتلائم مع أدسنس ولا غيره من عمليات البحث التي لا جدوى منها ولكن فقط إتبع هذا الشرح والروابط الموجودة فيه وسترى الامور بشكل أبسط وأكثر شفافية و وضوح.
راجع هذه المقالة : أهم استراتيجيات السيو للعمل بها في 2020
How to bring visitors to your new site Comprehensive Guide


طرق جلب الزوار إلى موقعك الجديد:


بالمُناسبة، هل اخترت بالفعل تصميمك الإحترافي الخاص بموقعك ! إن لم تفعل فانصحك بمراجعة هذه الروابط فسستُفيدك كثيرً أنا متأكد من ذلك ..
هل تعرف ما هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يصادفها المبتدئون في مجال إنشاء وتصميم المواقع؟ يريد الناس معرفة كيفية الحصول على زوار إلى المواقع الخاصة بهم! اذاً انت لست وحدك من تتسأل عن كيفية جلب الزوار إلى موقعك الجديد.

ربما لديك خلفية سابقة عن الموضوع بشكل مُبسط من خلال البحث على جوجل او ماشابه، الهدف من هذه التدوينة هو طرح طُرق جلب الزوار إلى المواقع الجديدة. أتمنى أن تُعلمك هذه التدوينة كيفية زيادة عدد زيارات الموقع الخاص بك بإستخدام بعض الاستراتيجيات والخِطط الرائعة والفعالة.
إذا كُنت زائر جديد لمدونتنا نرجو منك الضغط على زر متابعة في يسار الصفحة من أجل تشجعينا لنشر المزيد من التدوينات في مجال تحسين مُحركات البحث "سيو" وإفادة الأخرون ولكي تتحصل باخر و احدث الدروس والمقالات التي يتم نشرها على المدونة. فضلاً وليس أمرً ، وشكراً لك.

كيفية جلب الزوار إلى موقعك الجديد | الدليل الشامل


قبل أن نبدأ ! يُرجى مُلاحظة ما يلي قبل الغوص في تفاصيل الموضوع. أعتقد أنه عندما تفكر في الحصول على زوار لموقعك الخاص ، فأنت لا ترغب في زيادة جمهورك فقط بل الحفاظ عليه أيضاً وتكوين مُجتمع لموقعك دائم الزيارة له. سنُركز على توجيه زائرين جدد إلى موقعك. سيسمح لك ذلك بزيادة زوار موقعك بمرور الوقت، ولكن سيكون من الصعب الحفاظ على هؤلاء الزوار بشكل ثابت ودائم.

النقطة المهمة هي أن هناك الكثير من الطُرق التي "تعتمد عليها" في زيادة زوار موقعك. لذلك، سترى استراتيجيات العمل التي تستخدمها المواقع الجديدة بشكل عام للحصول على زوار جُدد. عندما تطبقها على موقعك، ستفهم ما الذي يناسبك والخطوات التي يجب عليك اتخاذها بعد ذلك. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحسين حركة الترافيك أو زيادة الزوار للموقع الخاص بك، وفي تدوينة اليوم ، سنرى 4 من تلك الطرق.

1- مُحتوى موقعك : المُحتوى هو الملك !

المُحتوى. المُحتوى. المُحتوى لو كنت لك خبرة سابقة في البحث على الإنترنت عن طُرق لتحسين نتائج موقعك و زيادة زواره ستجد ان الجميع يتحدث عن المُحتوى الخاص بموقعك وجودته وطريقة عرضه وما يُمكن لمُحرك البحث أن يفضله في محتواك عن غيرك لكي يضعك في مكانة مُتقدمة في نتائج البحث، حتى أنا مرارً وتكرارً تحدثت عن ذلك الأمر في مدونة ابو اسكندر للمعلوميات مما يجعل هذا الأمر هو الأهم ويُعتبر الأمر الفاصل في مسألة تحسين موقعك وتهيئته بشكل جيد فلا يُمكن لنا أن نتحدث عن تحسين موقع وجلب زوار له وهو لا يمتلك مُحتوى ذات جودة عالية ! لن يفلح الأمر أبداً لذلك إهتم بمُحتوى موقعك جيدً وقُم دائماً بالتحسين عليه قبل كل شيء لضمان زوار أكثر ومتابعين أكثر.

2- مواقع و منصات التواصل الإجتماعي !

إذا كُنت تُريد زوار مُستهدفين وحقيقيين ويُمكنك من خلالهم تكوين مُجتمع لك فلن يُساعدك في تحقيق ذلك سوا منصات التواصل الإجتماعي مثل (فيس بوك - تويتر - إنستجرام - يوتيوب .. إلخ) فلا تحاول أن تبتعد عن هذه المنصات وغيرها بالطبع لم أذكرها كلها هناك العديد من المنصات الخاصة بمسألة التواصل الإجتماعي فلا تستهزيء بالأمر "السوشيال سيجنال أو إشارات منصات التواصل الإجتماعي لموقعك ستجلب لك زوار وتزيد من ثقة مُحركات البحث في موقعك وتعطيه رانك أو ترتيب أفضل" لذلك إهتم بإنشاء حسابات وصفحات لموقعك على منصات التواصل الإجتماعي" ولا تفوت الأمر.

3- إستهدف الكلمات المُفتاحية !

نصيحتي الذهبية لكل صاحب موقع أو مدونة جديدة أن يهتم بإستهداف الكلمات المُفتاحية وأن يبتعد عن العشوائية في كتابة مواضيع موقعه لابد من تقسيم المقالة إلى فقرات وتوزيع الكلمة المُتاحية المُراد إستهدافها بين كل فقرة وأخرى بالتساوي وبالحساب بدون حشو أو تكرار ولكن يجب عليك دمج الكلمة المُفتاحية التي ستستهدفها ضمن مُحتوى الموضوع ولا تجعل الزائر يشعر بأي أمر غريب أو لافت للنظر، إستهدف الكلمات المُتاحية قليلة البحث لتتمكن من الصعود فيها بنتائج مُرضية في محركات البحث ولكسب الثقة إلى حد ما بموقعك أو مدونتك لكي تستطيع فيما بعد المُنافسة في كلمات أخرى أقوى وأكثر بحثً.

4- فحص المواقع المُنافسة وتحليل الروابط الخلفية لها !

يُمكنك تحليل إستراتيجيات عمل المواقع المُنافسة لك في نفس مجال عمل موقعك أو محتواه وفي هذا المجال ستجد العديد من المواقع والأدوات التي تُقدم لك خدمة تحليل المُنافسين من المواقع على الإنترنت لكي تكشف لك أسرار تقدمهم في محركات البحث عنك وما يجب عليك فعله لتخطيهم فأشهر هذه المواقع موقع لم أكتشفه منذ زمن بعيد ولكني اكتشفته حديثاً يعتبر من أقوى المواقع المجانية التي تقدم خدمات سيو رائعة بجودة عالية من أهمها فحص الروابط الخلفية "Backlinkes" للمُنافسين او لأي موقع تريده ويُمكنك زيارته وإنشاء رابط خلفي لموقعك في نفس الصفحة التي أنشاء فيها المُنافس رابط خلفي لموقعه. رابط موقع smallseotools.com

كانت هذه التدوينة مُقدمة لتحفيز أصحاب المواقع لزيادة حركة الترافيك الخاص بمواقعهم الجديدة، ولم نتعمق في الموضوع من أجل عدم تعقيد الأمور بشكل كبير من البداية.

هل لديك أي أسئلة محددة حول كيفية جلب الزوار إلى موقعك الجديد بعد قراءة هذا الموضوع ؟ لا تتردد في وضعها في التعليقات أدناه! وسأجيبك في اقرب وقت.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع