القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أساسيات السيو - SEO Basics !

أساسيات السيو | SEO Basics:

قبل أن نتعمق في التحدث عن تقنيات وجوانب مُحددة لكيفية تعلُم تهيئة مُحركات البحث أو بالمعنى الأشهر لها search engine optimization للعام 2019 ، لنبدأ بالأشياء الأساسية في الجزء الأول. مرحباُ بكم في دليل SEO العربي الأكبر على الإطلاق على شبكة الإنترنت للمبتدئين!

من الطبيعي عليك كشخص جديد في مجال السيو أن تتسأل دوماُ عدة أسئلة مثل : كيف يُمكنني عمل سيو لموقعي أو قناتي على اليوتيوب ؟ وهذا أمر طبيعي وفي هذه الدورة سأقوم بتوصيل كافة المعلومات اللازمة لك و التي ستساعدك في تخطي عقبة الترتيب القو والجيد بموقعك أو قناتك في محركات البحث.
إقراء أيضاً: افضل الادوات للكشف عن الـ باك لينك مجانا للمنافسين
تعرف على أساسيات السيو - SEO Basics !

ما هو السيو ؟

السيو أو SEO هو عملية لتحسين موضع الموقع في ترتيب محركات البحث والصعود به لأعلى المراتب المُمكنة في محركات البحث. وهذا الأمر مجاني 100% ولا يحتاج إلى دفع الأموال أبداُ.

يرجع تاريخ ظهور السيو أو تهيئة محركات البحث للتسعينات من القرن الماضي عندما بدءات محركات البحث بالظهور لأول مرة. وحتى وقتنا الحالي لا زالت عمليات السيو مُستمرة ومُتنامية بإستمرار وتعتبر عملية أساسية لبناء أي موقع.
إذا كُنت بالفعل تُريد تعلُم أساسيات وإستراتيجيات السيو يجب عليك أن تتحلى بالصبر والفطنة فإن عملية السيو أو تهيئة الموقع لمحركات البحث عامةُ ما تأخذ في المتوسط من 6 أشهر إلى عامين أو ثلاثة أعوام حتى إن لزم الأمر وفي أحيان كثيرة عندما يتحلى صاحب الموقع بالفطنة يُمكنه إنجاز كل هذا في أقل من 3 أشهر فقط !

ببساطة السيو ، هو توصيل المواضيع التي تنشُرها في موقعك وموقعك ذاته إلى الشريحة المُناسبة من الناس المُهتمين بمجال موقعك.
إن الأمر لا يتعلق فقط بالمظهر المٌناسب واللائق ، ولا الخلفية الفنية للموقع ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مُمتليء بالمُحتوى المٌفيد والمُهم والحصري والمُحسن جيداً لما يُناسب إحتياجات الجمهور الذي يبحث عن تخصُص موقعك.

هل السيو صعب ؟

محركات البحث مثل: Google & Yahoo & Bing وفهرس مواقع الإنترنت الأخرى تعمل جميعها بخوارزميات مُختلفة يصعب تنبؤ ما يرضيها أو ما يُغضبها.

 فإن جوجل تستخدم أكثر من 200 عامل ومؤثر لتصنيف المواضيع المُختلفة بنتائجها. وعلى الرغم من أننا يُمكننا الإدعاء بأننا نعرف الكثير منها مثل / المحتوى عالي الجودة ، الروابط الخلفية BackLinks وأشياء اُخري تقنية مثل سرعة تحميل الموقع وصفحاته. إلا أن العديد من المُدونين يحتفظ بعوامل أخرى سرُ لنفسه حتى لا تنتشر الإستراتيجية التي يعمل بها بين الناس ويستطيعون التغلُب عليه. فإتخذ تلك المعلومة قاعدة "لن تجد شخص على الإنترنت ينشر لك كل ما يعرفه في سبيل تعلمك للسيو فقط تعلم الأساسيات وأبدع أنت بنفسك".
يتم إستخدام محركات البحث من قِبل المُستخدمين بكثرة وخاصة في تللك الأيام التي إنتشر بها الإنترنت في جميع أرجاء ومنازل العالم أجمع، فسواء كنت تبيع منتجاُ، تملُك مُدونة. فإن إجرائك للسيو لموقعك أو منتجك أصبح شيء ضروري ويجب عليك عمله.
يحتاج موقعك الخاص للفهرسة في محركات البحث دوماُ للحصول على زوار حقيقيين ومُستهدفين لذلك فإنك يجب أن تعمل على تحسين تصنيفك في SERP الخاص بمحركات البحث "Search Engine Resault Page" وتعنى صفحات نتائج محركات البحث.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

التنقل السريع