القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

سنتحدث اليوم في هذه التدوينة عن أمر يشغل العديد من مُستخدمي هواتف الاندرويد ألا وهو طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد وبإختصار شديد فإن هذه العملية لمن لم يسبق له خبرة بالإطلاع على فائدتها بُمكننا أن نقول أنها عملية حفظ لملفات وبيانات هاتفك الاندرويد أي أنك تقوم بعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر للرجوع إليها مرة أخرى وإعادة إستخدامها سواء على نفس الهاتف الذي قمت بنسخها من عليه أو على أي هاتف أخر تُريده.

وللقيام بعمل نسخة احتياطية للاندرويد يوجد أكثر من طريقة وإمكانية لعمل ذلك سنقوم اليوم بشرح طريقة بسيطة و ولا تحتاج إلى مشقة لفهمها وتطبيقها.

طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

نسخ محتويات هاتفك احتياطيًا إلى جهاز كمبيوتر :


هناك طريقة سريعة سنستخدمها في هذا الشرح اليوم لإجراء نسخ احتياطي لبيانات و ملفات هاتفك وهي نسخ كل شيء على وحدة التخزين الداخلية في هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يُعد هذا الأمر مفيدًا إذا كان لديك الكثير من الملفات المُهمة في هاتفك الاندرويد ولا تريد فقد أيً منها، أو إذا كنت تواجه مشاكل بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية لجهازك فإن هذه العملية ستحل لك هذا الأمر.
أولاً وقبل أي شيء، قُم بتوصيل جهازك الاندرويد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB. قد تحتاج إلى فتح الإشعار بعنوان نقل ملفات USB قيد التشغيل وتغييره إلى نقل الملفات قبل أن يظهر في هذا الكمبيوتر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، ببساطة افتح هاتفك من هذا الكمبيوتر وانسخ المجلدات بأكملها من هاتفك إلى مكان آمن في جهازك الكمبيوتر وهذه طريقة إعتيادية بطبيعة الحال.

برنامج سوبر باك اب لـ عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر:


طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

تطبيق Super Backup يوفر لك مجموعة هائلة من المُميزات والخصائص التي تُمكنك من عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر بسهولة فهو يقو بأخذ نسخة إحتياطية من ملفات جهازك الاندرويد مثل التطبيقات والرسائل والأسماء وسجل المكالمات وحتى التقويم أيضاً، ومن ثم يقوم بوضع هذه النسخة على ذاكرة هاتفك الاندرويد الداخلية او الخارجية حسب إختيارك لمكان الحفظ الخاص بالنسخة الاحتياطية ومن ثم يُمكنك نقل هذه النسخة إلى الكمبيوتر الخاص بك للحفاظ عليها من الفقد أو الضياع من على هاتفك الاندرويد.

من أفضل المُميزات التي يوفرلها لك هذا التطبيق ألا وهي إمكانية تسجيل المكالمات من خلاله ، وأما عن عيوب التطبيق هي إحتوائه على بعض الإعلانات التي قد تبدو مزعجة للبعض ولكنها ليست مزعجة إذا كنت تستخدمه لأخذ نسخة إحتياطية من ملفات هاتفك فقط.

مثال، فلنفرض أنك تُريد عمل نسخة احتياطية لأي ملف أو مجلد على جهازك الاندرويد فكل ما هو عليك بعد فتح التطبيق ومن خلال الواجهة الخاص به يظهر لك كل قسم على حدا سواء جهات الاتصال او الاسماء او التطبيقات وما إلى ذلك من أقسام ستقوم بالضغط على القسم الذي تريده وتقوم بعمل نسخة إحتياطية له ونقل النسخة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.أنقر على خيار جهات الإتصال على سبيل المثال, ثم بعد ذلك أنقر على خيار النسخ الإحتياطي, ثم ستبدأ عملية النسخ الاحتياطى لجهات الإتصال التي اخترناها كمثال، يُمكنك بعد ذلك نقل النسخة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


"إضغط على الصور لتكبيرها"

طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوترطريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوترطريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر
هل اعجبك الموضوع :
author-img
صاحب محل ابو اسكندر لمستلزمات وادوات الصيد بمنطقة العجمي, محافظة الإسكندرية.

تعليقات

التنقل السريع